اعلم كل يوم معلومة

إعرف كل ما تريد معرفته :)

الاثنين، 8 يوليو 2013

هل تعلم أبرع 10 مدربي كرة قدم في العالم لعام 2013 ؟


أبرع 10 مدربي كرة قدم في العالم لعام 2013

Large

انتهى موسم 2012- 2013 وقد حُسمت كل مسابقاته المحلية والقارية المتعلقة بالأندية، ونتاج فوز بعض الفرق وخسارة أخرى أعيد ترتيب قائمة أفضل مدربي أندية كرة القدم حول العالم، فقد صعد بعضهم عدة مراكز وسقط آخرون وخرج غيرهم من القائمة من الأساس، وبناء على ذلك نقدم لك قائمة أفضل 10 مدربين في العالم بحسب تصنيف موقع coachworldranking.


اقرا أيضا :
أفضل 4 مدربين في الليغا الإسبانية
أعلى رواتب يتقاضاها مدربو كرة القدم
وليد الفراج وتصريحات مدربي السعودية والكويت

Large
1

يوب هاينكيس

المدير الفني الألماني، الذي قاد فريق بايرن ميونيخ لتحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم، بالفوز ببطولتي الدوري وكأس الألمانيين وبطولة دوري أبطال أوروبا، ثم ترك مقعده للإسباني "بيب غوارديولا"، المدير الفني السابق لبرشلونة.
Large
2

تيتو فيلانوفا

تولى المسؤولية الفنية لفريق برشلونة خلفاً لـ"بيب غوارديولا"، وقاد الفريق للفوز بالدوري الإسباني بفارق مريح عن ريال مدريد، وحافظ على تواجد الفريق الكتالوني في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.
Large
3

جوزيه مورينيو

"الاستثنائي" الذي ترك ريال مدريد قبل أيام وعاد إلى تشيلسي، احتل المركز الثالث في القائمة بعدما قاد ريال مدريد للمركز الثاني في الدوري الإسباني ونهائي كأس إسبانيا ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
Large
4

دييغو سيميوني

الأرجنتيني الشاب الذي قاد أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي للفوز بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، استمر في كتابة التاريخ بقيادة "آل روخيبلانكوس" للفوز على ريال مدريد للمرة الأولى منذ 14 عاماً، والتتويج بكأس ملك إسبانيا.
Large
5

أليكس فيرغسون

على الرغم من اعتزاله التدريب، إلا أن إنجازاته في الموسم الماضي حسمت له المركز الخامس، حيث قاد مانشستر يونايتد للفوز بلقب الدوري الإنكليزي.
Large
6

يورغن كلوب

المدير الفني العبقري، قاد فريق بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وخسر بصعوبة أمام بايرن ميونيخ.
Large
7

خورخي خيسوس

المدير الفني البرتغالي الذي فشل في تحقيق ثلاثية تاريخية مع فريق بنفيكا، وخرج خالي الوفاض من الموسم، يُحسب له المنافسة على لقب الدوري حتى الأمتار الأخيرة وخسارته الكأس البرتغالية والدوري الأوروبي في المباراة النهائية.
Large
8

واندرلي لكسومبورغو

المدير الفني لفريق غريميو البرازيلي، صعد مركز واحد عن تصنيف الشهر الماضي، بعدما حقق فريقه نتائج رائعة.
Large
9

هوانغ سون هونغ

المدير الفني لفريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي المتوج بلقب دوري أبطال آسيا 3 مرات، صعد من المركز الـ12 في ترتيب الشهر الماضي ليحتل المركز التاسع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق