اعلم كل يوم معلومة

إعرف كل ما تريد معرفته :)

الاثنين، 8 يوليو 2013

هل تعلم أفلام الغموض الأشهر في تاريخ السينما ؟


أفلام الغموض الأشهر في تاريخ السينما

Large

مجموعة من أفلام الغموض والإثارة التي تمكنت من تحقيق شهرة كبيرة بين جماهير السينما.

أفلام الغموض والإثارة هي أحد أشهر أنواع الأفلام السينمائية التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية، نظراً للغموض والأسرار التي تحيط بالعمل السينمائي طوال مدة عرضه، حتى يكتشف الجمهور الكثير من المفاجآت في نهاية الفيلم، بهذه المناسبة، دعونا نتعرف على أفلام هذا النوع الأشهر التي يشاهدها العالم بأسره، بالرغم من إن قصتها مازال يحيطها الغموض رغم مرور سنوات عديدة على إصدارها.

 



Large
1

Donnie Darko

فيلم من إنتاج عام 2001 ومن بطولة النجم "جيك جيلينهال"، عند صدور الفيلم في دور العرض السينمائية لم يحقق النجاح الجماهيري المطلوب، ولكن في نهاية العام تمكن من الفوز بجوائز عديدة نظراً لقصته التي تتحدث عن تفسيرات نفسية وعقلية غريبة، بداية من سقوط طائرة ركوب ومرور بظهور أرنب غريب الشكل يرتبط ظهوره بحوادث غريبة، مازال الفيلم حتى الآن محل نقاش على العديد من المواقع الإلكترونية، لدرجة أن البعض شاهده أكثر من 10 مرات ولم يستطع فهم جميع أحداثه.
Large
2

Inception

أحد أشهر أفلام هذا النوع في الفترة الأخيرة، صدر الفيلم عام 2010 من بطولة "ليوناردو دي كابريو" وإخراج "كريستوفر نولان"، يتناول الفيلم قصة مثيرة جداً تتحدث عن اختراق أحلام البشر وتغييرها بشكل تام بحيث يصدق الشخص الذي تم اختراق ذاكرته أن هذه هي أفكاره الطبيعية ومن ثم يؤمن بها ويحاول تنفيذها.
Large
3

The Wizard of Oz

صدر الفيلم عام 1939 وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً بالرغم من الغموض الذي سببته الأحداث واختيار الأزياء والشخصيات التي شاركت في العمل، يتحدث الفيلم عن قصة كلاسيكية توضح مواجهة بين الخير والشر كمعظم حكايات ما قبل النوم التي تروى للأطفال، ولكن بالرغم من ذلك، لم يتمكن الكثير من فهم قصته بشكل كامل، وحتى الآن مازلنا نكتشف تفسيرات مختلفة لأحداثه من حين للآخر.
Large
4

The Shining

فيلم من بطولة النجم المخضرم "جاك نيكلسون" صدر في عام 1980، كل ما يمكننا أن نخبركم به حوله هو أنه فيلم رعب يعتمد على الصراع النفسي ويقدم هذا اللون بشكل مغاير تماماً لما اعتدناه، باختصار، هو أفضل أفلام هذا النوع وستتسارع ضربات قلبك ويصيبك التوتر بعد مرور دقائق قليلة على بداية الفيلم.
Large
5

Eraserhead

صدر الفيلم في عام 1977، وعلى الرغم من إنه أبيض وأسود، إلا أن الأفكار التي تناولها ومشاهد الرعب التي قدمها للمستخدمين تسببت في إصابة جيل بأكمله بالرعب، أما قصته فمازال يحيطها الغموض حتى وقتنا هذا نظراً لتداخل الأحداث وضرورة التركيز الشديد لفهم كل ما يحدث أمامك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق