اعلم كل يوم معلومة

إعرف كل ما تريد معرفته :)

الثلاثاء، 9 يوليو 2013

كيف تضع خطة أسبوعية لتدريبات اللياقة



كيف تضع خطة أسبوعية لتدريبات اللياقة

Large

خطة رياضية أسبوعية للحصول على أفضل نتائج من تدريبات اللياقة البدنية.

العثور على خطة تدريبية مناسبة قد يبدو أمراً شاقاً بالنسبة للرجال، فكل أسبوع يشهد إطلاق العديد من المنتجات الجديدة بالأسواق والمعدات التدريبية الحديثة مما يجعلنا في حيرة من أمرنا، ولكن إذا اتبعت الخطوات التالية، فقد تتغلب على مشكلتك بمنتهى البساطة من أجل الحصول على جسم رياضي لطالما حلمت به.

1) تحديد النشاط الذي تفضله
يمتلك كل شخص بنية تختلف عن الآخرين، فهناك من يبحث عن التمارين الرياضية للحصول على جسم فولاذي كما لو أنه بطل العالم في كمال الأجسام، وهناك من يبحث عن الوصول للياقة بدنية مرتفعة، وجسد ممشوق القوام، من الضروري أن تحدد الطريق الذي تريد أن تسلكه بخصوص هذا الأمر، والأهم، أن تعرف جيداً حدودك وإمكانياتك البدنية حتى لا تتعرض للكثير من الإصابات بسبب الضغط على نفسك.

2) التدريبات الجماعية
ليس من الضروري أن يفضل جميع المتدربين الذهاب إلى الصالات الرياضية بشكل يومي، فهناك من يفضل البقاء في منزله وتنفيذ التمارين بشكل منفرد، وهناك من يبحث عن المشاركة ووجود قليلين من المتدربين حوله لتبادل الخبرات وتشجيع بعضهم البعض، ولكن الأمر المؤكد أنه لن يمكنك الجمع بين التدريبات المنزلية، والصالات الرياضية.. يجب أن تحسم أمرك وتركز على مكان واحد فقط.

3) التركيز على تمارين بعينها
تطرق دائماً للتمارين الرياضية التي تنفذها منذ فترة طويلة، فهذا الأمر يساعد على التركيز على عضلات بعينها، ونموها في وقت أقصر بدلاً من التطرق لباقة مختلفة من التمارين كل يوم، وهو ما سيترتب عليه وقت طويل حتى تصل للحالة البدنية والجسمانية التي تبحث عنها.


0 التعليقات:

إرسال تعليق