اعلم كل يوم معلومة

إعرف كل ما تريد معرفته :)

الاثنين، 8 يوليو 2013

هل تعلم افلام سينمائية متواضعة فازت بالأوسكار ؟


افلام سينمائية متواضعة فازت بالأوسكار

Large

أفلام متواضعة، أو ليست على المستوى الفني المطلوب، لكنها فازت بالأوسكار في مجال أو آخر.

 

جوائز الأوسكار تمنح دائماً لأفضل الأفلام السينمائية طوال العام، ولكن في أحيان كثيرة يخالف النقاد جميع التوقعات ويعطون الجائزة لأفلام غريبة لم تتمكن من تحقيق نجاح كبير في دور العرض السينمائي، وربما فشلت في نظر المشاهدين.

 

اقرأ أيضاً:

دينزل يعترف بأن زوجته تحدد الفائزين بالأوسكار

حفل توزيع جوائز الأوسكار

حقائق طريفة عن الأوسكار

Large
1

Happy Feet

فاز بجائزة الأوسكار كأحسن فيلم رسوم متحركة في عام 2006 على الرغم من وجود أفلام أخيرة عديدة نالت استحسان المشاهدين أكثر من الفيلم الذي يتحدث عن البطاريق الراقصة.
Large
2

Death Becomes Her

فيلم كوميدي صدر عام 1992 يحكي عن مشروب سحري يعطي البشر القدرة على الخلود والعيش للأبد، وبالرغم من القصة الركيكة والأحداث الغير قابلة للتصديق إلا أن الفيلم فاز بجائزة أوسكار كأحسن مؤثرات بصرية، نظراً للتقنية المذهلة التي قدمها الفيلم في هذه الفترة والتي لم تكن متاحة في معظم الأفلام الأخرى حينها.
Large
3

The Silence of the Lambs

يعتبره البعض واحداً من أفضل الأفلام السينمائية في التاريخ، بينما ترى مجموعة أخرى من المشاهدين أن الفيلم لا يستحق كل هذه الضجة، على الرغم من إنه فاز بالعديد من جوائز الأوسكار وصل عددها إلى 5، من ضمنها أفضل ممثل وأفضل تصوير وأفضل ممثلة رئيسية.
Large
4

Beauty and the Beast

مرة أخرى تحصد شركة "ديزني" جائزة الأوسكار عن عمل فني متقن من نوع الرسوم المتحركة هو فيلم Beauty and the Beast أو "الجميلة والوحش" والذي حقق نجاحاً مدوياً في جميع الأوساط ولم يقتصر نجاحه على الأطفال أو المراهقين فقط، فاز الفيلم بجائزتين أوسكار كأفضل تقييم وأفضل موسيقى تصويرية.
Large
5

Speed

اشتهر الفيلم بالقصة الملحمية، والأحداث المشوقة، والأداء الراقي للأبطال "ساندرا بلوك" و"كيانو ريفز" ولكن رغم كل هذا، فاز الفيلم بجائزتين أوسكار لا علاقة لهم بالأشياء السابق ذكرها، الجائزة الأولى كأفضل موسيقى تصويرية، والثانية لأفضل مؤثرات بصرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق