اعلم كل يوم معلومة

إعرف كل ما تريد معرفته :)

الأحد، 7 يوليو 2013

فوائد بذر الكتان


تعرف علي فوائد فوائد بذر الكتان العديدة من خلال هذه المقال حاولت جمع اكثر كمية ممكنة عن فوائد بذر الكتان وفوائده علي الشعر والبشرة واستخدماته في التخسيس والرجيم واستخدمات زيت بذر الكتان علي الخصوص.

 استخدام زيت بذر الكتان لتخسيس
فوائد بذر الكتان للتخسيس
فوائد بذر الكتان للتخسيس

الجميع يبدو ان لديه سر لفقدان الوزن. والحقيقة هي، من أجل تحقيق فقدان الوزن سريعا، تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر من الذي تتناولها يوميا. قد تكون منتجات بذور الكتان  قادرة على مساعدتك. الزيت هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساهم في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. بذور الكتان مع الألياف الغذائية التي تجعلك تشعر بتحسن ومنها أكمل واحماض اوميغا 3 الدهنية التي يمكن كبح  الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

تعليمات
1تبدأ رحلتك إلى رجيم بذر الكتان عن طريق اتخاذ قرارات ذكية حول الأطعمة التي تتناولها. خبز أو شواء اللحوم الخالية من الدهن بدلا من قليهم. أكل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة. وأضف  بذور الكتان إلى  نظامك الغذائي فهي تساعد في خفض الوزن أكثر بكثير من مجرد استخدام بذور الكتان والحفاظ على العادات السيئة.
2
أضف 1 إلى 2 ملعقة كبيرة. من زيت بذور الكتان إلى كوب كبير من الماء وتخلط جيدا.او ممكن استخدام عصير منخفض السعرات الحرارية بدلا من الماء. شرب كوب واحد من الخليط كل يوم على الاستفادة من مستويات عالية من الأحماض الدهنية اوميغا 3.
3
رذاذ من زيت بذور الكتان علي سلطتك الخضراء. استخدام أجزاء متساوية من زيت الزيتون وبذور الكتان، وإضافة بعض عصير الليمون. والأوميغا 3 في تضميد هو "جيد" الدهون ويمكن أن تخفض الرغبة في الجسم للحلويات والأطعمة الدسمة.
استخدام بذور الكتان  في المواد الغذائية الخاصة بك لإضافة لمزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي. الألياف يجعلنا نشعر بالرغبة في الحصول على كمية أقل من الطعام، لذلك قد تكون أقل ميلا إلى وجبة دسمة.

نصائح وتحذيرات

كما هو الحال مع أي نظام غذائي اخر التي تعتمد على عنصر معين، فإن مجرد أخذ زيت بذور الكتان لا تجعلك تفقد الوزن بطريقة سحرية. يمكن أن تكون فعالة جدا عند دمجها في نظام غذائي صحي ولكن لن يكون من المفيد كثيرا لك إذا كنت لا تجعل تغيير نمط الحياة  في نفس الوقت.الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية أو الحديث سيرا على الأقدام في الحي. فقدان الوزن وعادة ما يحدث من خلال مزيج من نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. للعمل على ترتيب مع أحد الأصدقاء من أجل الحفاظ على نفسك دوافع.

فوائد بذر الكتان للشعر

بذر الكتان للشعر يقويه و يرطب الشعر و ينعمه بشكل جيد يوجد عند العطار ويتم اكله قليلا بمعلقه مرتين او تلاته في اليوم طعمه حلو مقبول و نتيجته ممتازة و هو يشبه السمسم ولونه بنى غامق . وهناك أمبولات بذر الكتان للقوة ولمعان الشعر على مواد خاصة مثل بذر الكتان الغني بفيتامين 7 F لها تأثير ايجابي على فروة الرأس استعمال هذا المنتج مع العلاجات الأخرى للشعر من نفس الصنف يضفي على الشعر المقصف حيوية ونعومة وجمالاً ويعطيه قوة ولمعاناً وحجماً وليونه.

فوائد بذر الكتان للبشرة

فوائد بذر الكتان للبشرة
فوائد بذر الكتان للبشرة

يمكن لزيت بذر الكتان الغنية تساعدك على التخلص من عدد من الأمراض الجلدية واضطرابات مثل حب الشباب، الأكزيما، والصدفية، الوردية، وحروق الشمس. الزيت يساعد على منع الإصابة بسرطان الجلد. زيت بذر الكتان يحتوي علي كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية من فوائد الزيت  يساعد في مكافحة بعض أنواع البكتيريا والفطريات وبالتالي يحمي الجلد من الالتهابات

فوائد بذر الكتان العامة

فوائد زيت بذر الكتان

زيت بذور الكتان يعزز فقدان الوزن. يحافظ علي احساس الاشباع لفترة أطول ويساعد على الحد من آلام الجوع.

 زيت بذور الكتان مع المواد المضادة للاكسدة مما يساعد على منع الأمراض المختلفة والاضطرابات عن طريق تعزيز جهاز المناعة.

 زيت بذور الكتان يساعد على خفض مستوياتالكولسترول "السيء" في الجسم. كما أنه يساعد على منع تجلط الدم في الشرايين. وبالتالي الاستخدام المنتظم لزيت بذور الكتان يخفض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وأحماض أوميغا 3 الفا لينولينيك (ALA) في زيت بذرة الكتان يساعد على الحد من، الإجهاد والاكتئاب، والقلق، الخ.

ويعتقد أن الزيت يساعد ايضا على تقليل فرص سرطان الثدي والقولون.

الزيت له خصائص مضادة للالتهابات والتي هي مفيدة في مختلف الظروف الصحية.

يمكن أن أوميغا 3 تساعد على قتل الخلايا السرطانية دون قتل الخلايا السليمة. لذلك، يمكن استخدام زيت يكون مفيدا لمنع وكذلك إدارة السرطان.

فوائد زيت بذور الكتان للنساء وتشمل خفض أعراض التغيرات الهرمونية خلال انقطاع الطمث، والطمث، وما إلى ذلك. النفط يعزز الإباضة الطبيعية.

هذا الزيت يساعد على التخفيف من مشاكل في المعدة مختلفة مثل، والإمساك أعراض القولونالعصبي، حصى في المرارة والاضطرابات المعوية.

فوائد بذور الكتان * للشعر وتشمل منع تساقط الشعر، وبالتالي تجنب ترقق الشعر. كل هذه في زيت بذور 

0 التعليقات:

إرسال تعليق