اعلم كل يوم معلومة

إعرف كل ما تريد معرفته :)

الأحد، 7 يوليو 2013

فوائد الحلبة


جميع فوائد الحلبة في موضوع واحد


فوائد الحلبة تتمثل في خواصها العلاجية الغير عادية الحلبة لها فائدة عظيمة في علاج امراض الصدر, والامساك, والبلغم, وايضا الحلبة لها فائدة في علاج البواسير.

اولا تعرف علي الحلبة

الحلبة هي عشب ينمو عادة في دول البحر المتوسط , ويستخدم على نطاق واسع في علاج بعض المشاكل الصحية في كل من مصر واليونان وإيطاليا وجنوب أسيا , وقد استخدمت الحلبة منذ قرون عدة للمرضعات حيث أنها تحفز على إنتاج الحليب بما تحتوي على مادة الديوسجنين التي تساعد على تخليق هرمون الاستروجين الذي يعمل على زيادة نمو الخلايا اللبنية الجديدة وملء الثدي بالحليب.
فوائد الحلبة
فوائد الحلبة
فوائد الحلبة للحامل:
فوائد الحلبة للحامل
فوائد الحلبة للحامل

من فوائد الحلبة انها تستخدم الحلبة على نطاق واسع أثناء فترات الحمل حيث أنها قد تعمل على تقديم بعض الفوائد المحتملة أثناء الحمل , وتمنع بعض المخاطر أيضا , ومن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة مدى فائدة تناول الحلبة أثناء الحمل , وتستخدم الحلبة في زيادة تدفق الحليب للمرضع , كما أنها أيضا تعمل على علاج آلام البطن.

من اضرار الحلبة
تعمل الحلبة أثناء فترات الحمل على تحفيز الرحم , وتناولها يمكن أن يؤدي إلى التعجيل بالولادة ومن ثم ولادة طفل غير مكتمل النمو ولعدم وجود دراسات حاسمة في هذا الشأن فإن الحامل تتناولها فقط إذا كانت فوائدها تفوق مخاطرها , لذلك يجب استشارة الطبيب عن الكميات التي يمكن للحامل أن تحصل عليها.



فــــــــــــــؤائد الحلبة للشًعر


يذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم ، " أنه عاد سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه بمكة ، فقال : ادعوا له طبيباً ، فدعي الحارث بن كلدة ، فنظر إليه ، فقال : ليس عليه بأس ، فاتخذوا له فريقة ، وهي الحلبة مع تمر عجوة رطب يطبخان ، فيحساهما ، ففعل ذلك ، فبرئ"
وقوة الحلبة من الحرارة في الدرجة الثانية ، ومن اليبوسة في الأولى ، وإذا طبخت بالماء ، لينت الحلق والصدر والبطن ،إذا طبخت ، وغسل بها الشعر جعدته ، وأذهبت الحزاز.

فوائد الحلبة واستعمالاتها الخارخية:


فوائد الحلبة لعلاج الحروق فيدهن الحرق بمزيج من مسحوق بذر الحلبة مع زيت الورد حتى تشفى الحروق باذن
فوائد الحلبة لعلاج تشقق الجلد وتحسين لون البشرة يستعمل مغلي بذور الحلبة كغسول للاماكن المصابة بمعدل مرتين في اليوم.
فوائد لعلاج الروماتيزم والبرد وآلام العضلات، وتستخدم بذور الحلبة بعد سحقها مع معجون فصوص الثوم مع قليل من زيت السمسم وتدلك بها المناطق المصابة.
فوائد الحلبة لعلاج الدمامل، تستخدم لبخة من مسحوق بذور الحلبة حيث تمزج كمية من المسحوق مع ماء فاتر مع تحريكها باستمرار حتى يصبح المزيج على شكل عجينة متماسكة ثم يوضع على الدمامل ويلف عليه قطعة قماش، وتعتبر هذه الوصفة افضل وصفة ولا يفضل عليها أي علاج لتسريع فتح الدمل وشفائه
فوائد الحلبة، يستخدم مطبوخ مسحوق الحلبة حيث يؤخذ حفنة يد من مسحوق الحلبة وتوضع في ثلاثة لتر من الماء وتغلى لمدة 10 دقائق ثم تبرد وتجلس فيه المرأة التي تعاني من أوجاع الرحم والورم.

فوائد الحلبة للبشرة:
فوائد الحلبة للبشرة
فوائد الحلبة للبشرة
 وضع غسول من مغلي الحلبة على البشرة يعطى البشرة نضارة وحيوية ولون وردى جذاب.

فوائد الحلبة فى علاج الامراض:
فوائد الحلبة فى علاج الامراض
فوائد الحلبة فى علاج الامراض

اثبتت الدراسات الحديثة التي اهتمت بدراسة فوائد الحلبة ان الحلبة تعمل على خفض نسبةالسكر والكوليستورول.
يمكن للحلبة أن تؤكل مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادة الوزن , كما يشرب مغلي الحلبة حيث أنه ينفع في بعض الإضطرابات المعدية والصدرية , وكذلك لفقر الدم ولضعاف البنية والشهية فالحلبة لها فائدة جبارة في فتح الشهية .
وقد وصفوها مع العسل ضد الإمساك المزمن, ولأمراض الصدر, والحلق, والسعال والربو, والبلغمالبواسير والضعف الجنسي , كما ان الحلبة لها فائدة في إزالة الكلف من الوجه .
أفادت الدراسات الطبية بأن من فوائد الحلبة الحلبة تعتبر من أهم الأعشاب المدرة لحليب الأم
وتعطى الحلبة للفتاة المراهقة لتنظيم الدورة الشهرية، كما يمكن استخدام البذور في علاج السعال الديكي، والربو،والبواسير، والإمساك،  والكلف بالنسبة للبشرة، ويستخدم مغلي بذور الحلبة كغرغرة لعلاج التهابات اللوزتين. من فوائد الحلبة ايضا
كما يمكن طحن الحلبة واستخدامها كلبخة مع الماء الساخن على مكان الخراج لإنضاجه، وايضا لها فائدة في وخراريج الثدي والشرج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق