اعلم كل يوم معلومة

إعرف كل ما تريد معرفته :)

الأحد، 7 يوليو 2013

هل تعلم من هو اغلى لاعب بالعالم ؟؟وكم ثمنه؟؟



من هو لاعب كرة القدم الأغنى في العالم؟

النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام الذي انضم مؤخرا إلى صفوف نادي باريس سان جرمان الفرنسي هو لاعب كرة القدم الأغنى في العالم حيث تقدر ثروته بـ 200 مليون يورو حسب تصنيف لموقع "غول.كوم"، ليتفوق بذلك على أفضل لاعب في العالم لعام 2012 الأرجنتيني ليونيل ميسي ومهاجم ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 
تربع النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام الذي انضم مؤخرا إلى صفوف نادي باريس سان جرمان الفرنسي على عرش ترتيب لاعبي كرة القدم الأغنى في العالم حسب تصنيف لموقع "غول.كوم" الذي يحصي سنويا ثروة لاعبي كرة القدم على المستوى العالمي على أساس أجورهم وعائداتهم المالية الخارجية والأموال التي يجنوها من مشاريعهم الخاصة.
وقدرت ثروة نجم باريس سان جرمان صاحب الـ37 عاما بـ200 مليون يورو، متفوقا بذلك على أفضل لاعب في العالم لعام 2012 الأرجنتيني ليونيل ميسي ومهاجم ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو.
فنجم فريق العاصمة باريس، لم يعد مجرد لاعب كرة قدم فقط بل صار "ماركة تجارية" ، حيث يقول عمار سينغ مدير تحرير موقع "غول.كوم" "أحسن لاعبي كرة القدم في العالم لا يمكن اعتبارهم اليوم رياضيين فقط، بل صاروا "علامات تجارية عالمية" وديفيد بيكهام أكبر هذه الماركات وأولها".
وأعلن بيكهام عقب انضمامه إلى النادي الباريسي لمدة ستة أشهر، تبرعه براتبه الشهري المقدر ب800 ألف يورو إلى جمعية خيرية تعنى بالأطفال لأنه ليس بحاجة إليه كونه جمع القسم الأكبر من ثروته من عقود الرعاية والإعلانات.
ويضم باريس سان جرمان رياضيا آخر ضمن العشر الأوائل في قائمة "غول.كوم" وهو السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي قدرت ثروته بـحوالي 54 مليون يور (المرتبة الثامنة) .
وحل في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ134 مليون يورو، والبرتغالي كريستيانو رونالدو بـ130 مليون يورو.
كما ضم الترتيب كذلك أربعة رياضيين من القارة السمراء، وهم الكاميروني سيماويل غيتو (المرتبة السادسة بثروة تقدر بـ60 مليون يورو) والعاجي ديدييه دروغبا (المرتبة الـ24 بثروة 29 مليون يورو) والغيني ميكائيل إيسيون (المرتبة 48 بـ19 مليون يورو) والعاجي يايا توري (المرتبة الـ49 بـ19 مليون يورو).

0 التعليقات:

إرسال تعليق